فؤاد الهاشم.. متى تكبر؟

لا اعلم هل هي غيرة ام حقد ام حسد ام غباء ام انتهت المواضيع ام ماذا ؟!!

فالاخ الكاتب في جريدة الوطن الكويتية فؤاد الهاشم لا يعجبه حال المدونين ويعايرهم لانهم يتخذون اسماءاً مستعارة لانفسهم، وبعربيتهم الركيكة واخطائهم النحويه والاملائية، ويتهمهم بأنهم جبناء، ويفضل ان يجلسوا في بيوتهم وبالتحديد في المطابخ وان يلبسوا النقاب والحجاب بدلاً من الغتر والعقل والدشاديش..!

يعني الاخ فؤاد يبينا نصير مثله نتهجم على الدول الشقيقة رؤساء الدول ونتهمهم اتهامات باطلة وقذرة ونفشل الكويت وشعبها علشان نصير ابطال ورجال بعيونه. اقول اذا هذي بطولتك ورجولتك يبا خلها لك وانا مكتفي باسمي المستعار

[رابط المقال]

Advertisements
هذا المنشور نشر في سياسة, عام. حفظ الرابط الثابت.

11 Responses to فؤاد الهاشم.. متى تكبر؟

  1. Spy Girl كتب:

    ما اعرفه بس قريت المقال ..

    مو من حقه أبدا يتكلم عن المدونين بدي الطريقة !!

    أخ فؤاد إذا مرة شايف المدونين مالهم داعي فلا تقرا لهم !

    فيه ناس تشوف اللي يستعملوا الأسماء المستعارة و يستفيدوا منهم

    أفضل بمليون مرة من اللي يكتبوا بأسمائهم الحقيقية

    و لاخيره ولا كفاية شره <_<

    فـ لو سمحت خلي رايك لنفسك ولا تشوه سمعة المدونين ..

    شكرا أخ صريح ^_^

    مع أني ما اعرف ايش قصة الحرية و كدا في الكويت ..

    بس واثقة كل الثقة انه ماله داعي ؛_؛

  2. manqalarab كتب:

    لا أعرف فؤاد هاشم و لم أقرأ مقالته لكن التدوين هاجس عربي موحد يؤرق كل الذين لم يستمعوا للمثل القائل ( من راقب مات هما ) أو أنهم لا يريدون ببساطة أن يموتوا ( هما ) …
    بلادنا ( العربية ) هي الوحيدة التي تطالب المدونين بالكشف عما وراء معرفاتهم !
    شكرا صريح

  3. 9ri7 كتب:

    بعطيكم نبذه بسيطه عن فؤاد الهاشم

    هو كاتب هزلي وينتقد بشدة وشراسة

    وهو الي تهجم على رئيس قطر عندما كتب احلق نصف شنبي اذا حلو قضية لبنان

    والرئيس القطري حل قضية لبنان ورفع عليه قضية في الكويت وكسبها ودفعوه غرامة

    وفشلنا مع اخوانا بقطر

    وما لم يذكر اعظم..

  4. !!!! كتب:

    مادري اذا انا متأخر بالرد او لأ لكن برد :)

    اولا فؤاد الهاشم صحيح انه متناقض وكل سوالفه بطاليه وكل همه الحريم والتطنز ! لكن يعجبني ان ثابت على موقفه ! ولما يقول الشي يعرف شنو يقول !

    لان صراحه في مدونين حشاك خايرينها ! وايد ماخذين راحتهم ! وطايحين سب ببعض الناس ( اقصد ناس لهم وزنهم يعني رموز مو اي ناس ) ولعب بصورهم ومسوين شغلات ما تنوصف ! ومن منطلق ان الشر يعم والخير يخص هذا شملكم وصحيح انه ماله حق لكن اهو هذا رايه واهو مسؤول عنه !

    لكن بالاول والاخير ما يختلف اثنين ان هالكاتب قوي وما مر علينا ولا راح يمر علينا كاتب اقوى من هذا الكاتب ! مع انه شوي واطي بأسلوب الطرح لكن يعرف من اين تمسك العصا مثل ما يقولون !

    واسف على الاطاله !

    سلام !

    • 9ri7 كتب:

      لم تتأخر والمدونه مفتوحه في اي وقت وكذلك الردود

      ابد انا ما اختلف معاك ان فؤاد الهاشم مرات يبرّد على الچبد بمقالاته ولكن ايضا هو مثل المدونين الي ذكرتهم يخورها ويغلط على رموز كبيرة مو اي رموز مثل رئيس قطر << بالله هذي سالفة فشلنا مع اهل قطر، يعني راسه من راسهم

      وانا معاك ان في ناس من المدونين يخورونها ويغلطون على رموز كبيرة بالدولة ولكن ما يحق له انه يغلط على الجميع ويوصفهم بالحريم ومادري شنو << يعني بذمتك هذا اسلوب كاتب صارله عشرات السنين يكتب

      وايضا نشره على رئيس التحرير الي وافق على نشر مثل هالمقال هذا اذا كان فؤاد الهاشم يرد عليه

      ولعلمك ان فؤاد له منافسين في الكاتبه واذكر منهم كاتب جريدة الرأي جعفر رجب

      ولعلمك في كتاب كثيرين بس لاينشر لهم لان رؤساء التحرير يرفضون النشر بسبب الرقابة اما فؤاد الهاشم فله الضوء الاخضر

      • !!!! كتب:

        صحيح كلامك اخوي لكن جعفر رجب واسلوبه مو مثل فؤاد ! ، فؤاد يقط الكلمه بالوي ! لكن قبل ما يقولها يحسب لها الف حساب ! وهذه نقطه تحسب له وعليه بنفس الوقت يعني تشوفه مرات يتطاول على الناس بشكل يقهر ! ومرات تشوفه يتطاول على الغير لاكن بشكل حلو ! وجعفر رجب انا صراحه اقرى له بس عشان اضحك وابرد جبدي مثل فؤاد لكن ما يملك القوة الي عند فؤاد ( سمها قوة سمها قلة ادب سمها الي تبي ) لكن الي سواه فؤاد محد قدر يسويه ! وفؤاد يتميز بشغله قليل من يملكها وهي ذكر الامثله القديمه والحديثه يعني مرات يضرب لك امثله انت نفسك تضرب اخماس بأسداس تقول من وين ياب هالمثال وشلون طرى على باله لانه حاليا طي النسيان لأغلب الناس ! هذا يدل على الابداع الفكري الي عنده مع انه ما يعرف يستخدمه غالب الوقت بشكل مفيد ، واحسب بعد الالفاظ الي ينزلها بالمقال ! طبعا الالفاظ وايد تلقى الفاظ فيها كلام ما ينقال للعلن بدون ذكر امثله ومرات تحصل الفاظ تثري المحصله اللغوية ! وانا حاليا استخدمها بالكتابة بمجال الدراسة ! يعني همن نحسبها له وعليه !

        من الاخر فؤاد = التناقض والمساواة بوقت واحد !

        وما شاء الله كأنك تعرف لمنو اقرى وبالضبط !

        واسف على الاطاله !

  5. 9ri7 كتب:

    كلامك مضبوط

    بس المفروض يخلي قوته او مثل ماقلت ( سمها قوة سمها قلة ادب سمها الي تبي )
    داخل الكويت

    لا يطلعها برا ويفشلنا ويفضحنا مع الجيران

    وجعفر رجب اسلوبه مرح جدا

  6. zodak كتب:

    للاسف العتب على جريدة الوطن ولا هلانسان ماعتب عليه لانه مرفوع عنه القلم ماعنده مبدأ .. ولا نسى صوره مع الراقصات والمشروب وحفلات المجون الخاصة

    حسب نظرته ان لم تكن علماني زنديق فاجر مرتشي فانت مو انسان

    • 9ri7 كتب:

      عادي هو يعترف بسفراته وخرابيطه ويفتخر بسوالفه مع الحريم

      شنسوي مانقول الا الله يهديهم ويصلح حالهم

  7. الكتابة بالاسم الصريح او المستعار

    حرية شخصية

    قد تكون الكتابة بالاسم المستعار سهلة ومريحة وبعيدة عن اي رسمية والواحد مثل مايقولون ياخذ راحته ممكن يقول اللي بخاطره دون اي خوف لكن المفروض بحدود

    وممكن الاسم الصريح يجلب للشخص متاعب ورسمية هو بغنى عنها بسسبب وضعه الاجتماعي او منصبه او بعض الناس تسبب ضغوطات مالها معنى ..

    بعض المجتمعات لاتتقبل بالسهولة الانتقاد بالتلميح او الصريح الواضح وان كان موضوعيا فالحل بالكتابة المستعارة

    المشكلة لو ان البعض استغل اسمه المستعار وتخفيه التام ولجا للسب والشتم والانتقاد الجارح

    ربما هذا مااثار حفيظ الهاشم وتهجم بذلك على المدونين ككل

    خلاصة الموضوع الانسان المحترم نفسه وقلمه ماتفرق معاه الكتابة بالاثنين بس الظروف مممكن تتدخل

    فؤاد الهاشم كشخص

    المثل يقول (( القطو العود مايتربى ))

    كنت بالسابق من متابعي فؤاد

    لكن لكما كبر هالانسان زادت وقاحته وتماديه

    سخريته من قيادي حماس بعد وفاته وموقفه من مجازر غزة

    هو لم يسئ لنفسه بل لدولة باكملها واعتقد نبيل العوضي في احدى حلقاته سلط الضوء على مؤيدي حرب غزة او من حاول ان يبين موافقة الشعب الكويتي على هذه المجازر واوضح العكس من المسيرات اللي انطلقت في دعم عزة وهي تختنق

    و مواقفه المناهضة دائما لقطر ملف اخر

    ابرز مافيها انه اثبت للقراءبانه مجرد لسان سليط لايقوى على الفعل … فنصف شاربه لازال حجة عليه …

    وتعقبيه على نادين البدير وترشيحاته لازواج المستقبل

    لاادري مالذي حدث معه ومع المرشحين افتراضيا بعد نشر المقالة
    والقائمة تطول …..

    اعتقد انه يمارس حريته بصورة مبالغة

    فالحرية تنتهي حينما تتجاوز حدود الاخرين وتؤذي مشاعرهم

    قد يمتلك اسلوبا خفيفا محبب للقارئ لكنه يجهل ان القارئ قد يمتلك ادبا وذوقا في القراءة لايمكنه من اكمال بعض مقالاته

    واعتقد احد اسباب الشريحة العريضة لمتابعيه ضربه على الاوتار الممنوعة وكلامه في الممنوع المرغوب دائما

    اراه في بعض المرات يصيب الهدف لكن اسلوبه منفر ومخجل

    الله يهديه وينصلح اسلوبه وسلاطة قلمه

    بالتوفيق ان شاءالله

    • ” اعتقد انه يمارس حريته بصورة مبالغة…
      اراه في بعض المرات يصيب الهدف لكن اسلوبه منفر ومخجل.. ”

      هالجملتين يكفون والله كفيتي ووفيتي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s